الأربعاء، 3 ديسمبر 2014

بعض الايات في مدح الصحابة

هذه بعض الآيات في فضل الصحابة ستفيدكم في نقاش الرافضة و رد ضلالهم وأنصحكم بحفظها ؛

( للفقراء المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا" من الله و رضوانا و ينصرون الله و رسوله اولئك هم الصادقون () والذين تبوؤا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فاولئك هم المفلحون () والذين جاووا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا انك روؤف رحيم() آية 8 و9 سورةالحشر

والذين آمنوا و هاجروا و جاهدوا في سبيل الله والذين آوو و نصروا اولئك هم المؤمنون حقا لهم مغفرة و رزق كريم _ آية 74 الأنفال

( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذالك الفوز العظيم / التوبه 100

( والذين امنوا و هاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين آووا ونصروا اولئك هم المؤمنون حقا لهم مغفرة و رزق كريم . 74سورة الأنفال

( و ألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم  ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم () يا أيها النبي حسبك الله ومن اتبعك من المؤمنين 64سورة الأنفال

( واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عينك عنهم تريد زينة الحياةالدنيا ولاتطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا و اتبع هواه واتبع هواه وكان أمره فرطا . آية 28 الكهف

وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين _159 سورةآل عمران _ دققوا يا اخوان الله يأمر نبيه المعصوم أن يشاور الصحابه فهذه تدل على منزلة الصحابة بحيث نبي معصوم يشاورهم في أعماله_

( لايستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل اولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا بعد الفتح وقاتلوا وكلا" وعد الله الحسنى ... آية سورة 10 الحديد (تفسير :الفتح هو فتح مكة و الحسنى هي الجنة )

قال تعالى عن أهل بدر وهم ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً : ( إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم أني ممدكم بألف من الملائكة مردفين() وماجعله الله إلا بشرى ولتطمئن به قلوبكم وما النصر إلا من عندالله ان الله عزيز حكيم() إِذْ يُغَشِّيكُمْ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأْقْدَامَ ( ( الأنفال/11 ) .
إن كانت الفاظ التطهير و اذهاب الرجس دلالة العصمة فهل هذا التفسير الرافضي للألفاظ ينطبق في الصحابه  ؟

وقال سبحانه عن أهل مسجد قباء من الصحابة : فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ _ التوبة 108

( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا" سجدا" يبتغون فضلا" من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذالك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فأزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين امنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا" عظيما / الفتح 29

لقد جاء في صحابة رسول الله من النصوص ما هو أعلى في المدح ولم يستلزم ذلك عصمتهم ، وهذا نص واحد من تلك النصوص : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ( وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِنْ الأْمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمْ الإِْيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمْ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أولَئِكَ هُمْ الرَّاشِدُونَ ( الحجرات /6-8 )

ولو كنا ممن يحتاج إلى الاحتجاج بالمتشابه لقلنا بعصمة هؤلاء الصحابة ، وحجتنا في هذا ظاهرة قياساً بحجج الشيعة ، فإن الآية تنص على أن الله كرّه إليهم جميع أنواع المعاصي والذنوب من الكفر إلى العصيان مروراً بالفسوق . ليس هذا فحسب وإنما حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم ، فإذا لم يكن هذا عصمة فكيف هي العصمة إذن ؟! وقد توج الله ذلك كله بالشهادة لهم بأنهم هم الراشدون . فإذا أضفنا إليه النص القرآني على وجوب اتباعهم كمل الدليل على عصمتهم !
 ولو كانت هذا الآيات نازلة في علي خاصة لكان في مقدمة الآيات التي يحتج الإمامية بها دليلاً على عصمته !

إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار يقول لصاحبه لاتحزن إن الله معنا ... 40 سورةالتوبة وهذه في فضل ابوبكر رضي الله عنه

وهذه آيتين لرد ضلال وشبهات من يطعن في الصحابة ويطرح شبهات أنهم فروا من الغزوات

( لقد تاب الله على النبي والمهاجرين و الأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم روؤف رحيم _ توبة 117

إن الذين تولوا منكم يوم التقي الجمعان إنما استزلهم الشيطان ببعض ما كسبوا ولقد عفا الله عنهم إن الله غفور رحيم _155 آل عمران

وهذه الآية أقوى آية في نقض عقيدة الرافضة في ردة الصحابة و نص الآية :

يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين ويجاهدون في سبيل الله ولايخافون لومة لائم ذالك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم () إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة و يؤتون الزكاة و هم راكعون _ آية 54 و55 المائدة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.